كيف اسوي اعلان

كيف اسوي اعلان


لقد بدأت أيضًا نشاطًا تجاريًا يومًا ما. قبل أن أبدأ عملي ، كنت أفكر فقط في الإنتاج (المنتج أو الخدمة). اعتقدت أنه من خلال الحصول على منصب كمكان عمل وامتلاك منتج أو خدمة لتقديم مبيعات جيدة ، سيصطف الناس لاستخدام خدماتي ومنتجاتي. ولكن ذلك لم يحدث! أتذكر بدء عملي الأول في عام 85. في ذلك الوقت ، وصلت سرعة إنترنت ADSL إلى 128 كيلو بت في الثانية ، وكما هو الحال الآن ، لم يكن هناك الكثير من الموارد حول الأعمال ونجاحها.


لم يكن وصول الناس إلى الإنترنت سهلاً على الإطلاق ، ولا يعرف مشغلو الهاتف المحمول خدمات الإنترنت عبر الهاتف المحمول ، وهذا يجعل خدمات الإنترنت أقل وضوحًا. في ذلك الوقت ، كان عليك تقديم عملك عن طريق الإعلان غير المتصل بالإنترنت ، والإعلان في الصحف والمجلات ، وطباعة وتوزيع اللوحات الإعلانية للمدينة ، والتي كانت إما ذات تكاليف عالية للإعلان والعلامة التجارية ، أو إذا كان ذلك فقط على السبيل (إعلانات أرخص) نحن تم التكبير ولكن لم تحصل على هذا القدر من الإجابة.


في ذلك الوقت ، كان أفضل إعلان هو تقديم خدمات ومنتجات عالية الجودة حتى يشعر العملاء بالرضا عنا والتحدث عن رضاهم مع أصدقائهم الآخرين كما يقول المثل ، كان الإعلان جنبًا إلى جنب من أفضل الطرق لبيع الأعمال التجارية.


كما قلت ، لم يكن هناك الكثير من الموارد المتاحة في ذلك الوقت ، وكان أصحاب الأعمال يقومون بالإعلان بناءً على خبرتهم. ولكن اليوم ، مع زيادة الموارد وطرق الوصول ، بما في ذلك الإنترنت عالي السرعة ، هناك الكثير من التدريب لأصحاب الأعمال لتنمية أعمالهم. هذه المقالة هي أيضًا أحد المصادر التعليمية حول الإعلان والتي تبحث عنها من خلال "كيف تعلن؟" لقد قمت بتسجيل الدخول إلى هذه الصفحة. في ما يلي ، سنحدد لك طرقًا واضحة ابقى معنا.


كيف تعلن؟


هناك العديد من الأسئلة في هذه المسألة متشابهة ولديها حل واحد. الأسئلة التي يطرحها علينا معظم الناس هذه الأيام هي:


كيف تعلن؟


كيف يكون لديك إعلان ناجح؟


كيف تصنع اعلانا ناجحا؟


كيف يتم الترويج لمنتجنا؟


كيف نقدم منتجنا؟


ما هي أفضل الطرق لجذب العملاء؟


كيف تجد الزبون؟


ما هي أفضل طريقة للإعلان عن محل أو متجر؟


كيف أعلن في تيليجرام؟


كيف تعلن على انستجرام؟


كيف تكون في الصفحة الأولى من جوجل؟


هذه هي غالبية الأسئلة التي يطرحها علينا الناس. لكن كيف يمكن أن يحصلوا على إجابة واحدة؟ بالطبع تختلف طرق الإعلان التي يتم أخذها في الاعتبار لكل عمل تجاري ، ولكن الحل لتقديم طرق الإعلان هو نفسه ، وهو إنشاء خطة تسويقية أو نفس الخطة الإعلانية أو خطة التسويق.


ما هي خطة التسويق أو الخطة الإعلانية؟


سمعنا أنه يجب أن تكون لدينا خطة للنجاح. برنامج لمعرفة:


ما المسار الذي سلكناه؟


متى سنصل إلى وجهتنا؟


ماذا علينا ان نفعل؟


ما هي التكاليف التي يجب أن نفعلها؟


ما هي المشاكل التي نواجهها.


خطة التسويق هي خطة لشرح مثل هذه الأسئلة. تمنحك خطة التسويق أو الخطة الإعلانية خطة شاملة وفقًا لهدفك وميزانيتك حتى تتمكن من الترويج لعملك بنجاح. يعتمد معدل نجاح خطة التسويق على المعلومات التي نستخدمها عند تصميم خطتنا التسويقية. كلما زادت دقة المعلومات الأولية واكتمالها ، زادت مساهمتها في نجاحنا.


في هذه الأيام ، عندما نخبر جمهورنا عن خطتنا الإعلانية ، فإنهم يتحدثون فقط عما فعله زملاؤهم! يعد فهم برنامج إعلاني أمرًا مهمًا لأي صاحب عمل ويجب أن يعلم أنه من أجل تحقيق النجاح في أي مجال مثل الإعلان ، فإنه يحتاج إلى برنامج إعلاني شامل ودقيق. برنامج تعرف فيه ، على سبيل المثال ، ما هي الإعلانات التي يجب أن تفعلها العام المقبل وما هي عروضك؟ لتحقيق ذلك ، تحتاج إلى الإجابة عن أسئلة حول عملك وعملائك. ولكن قبل الإجابة على هذه الأسئلة ، دعونا نلقي نظرة على كيفية عثور أصحاب الأعمال على إجابات للأسئلة المذكورة أعلاه قبل التعرف على خطة التسويق ، وما الضرر الكبير الذي أحدثته هذه الإجابات الخاطئة لهم.


كيف تعلن؟


ضع نفسك جانبا! انظر حولك. بعض أصدقائك هم أصحاب عمل ، اسألهم ما هي برأيك أفضل طريقة للإعلان؟ عندما يتعلق الأمر بالإعلان ، فإن معظم أصحاب الأعمال يتحدثون فقط عما يسمعونه ويشاهدونه! ولكن ما مدى صحة هذه الجلسات والرؤى؟ على سبيل المثال ، يقول أولئك الذين يلجأون إلى انستجرام بسرعة أن الإعلان على انستجرام مفيد للغاية. لكن إذا كانت لديهم الخبرة ، فلن تكون النتيجة رائعة وجذابة بالنسبة لهم! ماهو السبب؟ فلماذا يقترحون أن نعلن على انستجرام ؟!


تكمن المشكلة في معظم الشركات في أنها تستخدم فعل الحضور فقط! عندما يسمعون أن موقعًا إلكترونيًا يمكن أن يجلب لهم عملاء جددًا ، فإنهم يفكرون فقط في موقع الويب ، وكيف يبدو موقعهم الإلكتروني وما هي الأساليب التي يجب أن يجذبها العملاء ، ولم يشرح لهم أحد أن الهدف هو ما هو موقع الويب؟ هم فقط موجودون. لذلك هم بصدد تصميم موقع على شبكة الإنترنت بأقل تكلفة ممكنة.


يسمعون أن الإعلان على انستجرام فعال للغاية ، لذلك قاموا بسرعة بإعداد صفحة انستجرام وشراء متابعين مزيفين ووضع إعلانات على عدة صفحات ، كما أنهم يتجهون إلى التسويق المؤثر ، لكن الإجابة التي يحصلون عليها عالية جدًا وجذابة. ليس! لماذا؟!


لأن ليس لديهم خطة للدعاية. أعرف العديد من أصحاب الأعمال الذين يدخلون هذا المجال معتقدين أن الإعلان عبر الإنترنت رخيص ومجاني ، وهدفهم هو جذب 100 مليون بمليون تومان! لكن هل تعتقد أن هذا أمر واقعي ؟!


كيف يكون لديك إعلان ناجح؟


عندما تذهب إلى الطبيب وتشرح له مرضك ، سيفحصك الطبيب ويصف لك وصفة طبية حسب مرضك وحالتك! تذهب إلى الصيدلية بدون وصفة طبية وتحضر وتناول الدواء حتى تتحسن صحتك. ألا تفكر إطلاقا فيما إذا كانت روايته مفيدة لي أم لا ؟! هذا صحيح؟!


هل هذا ينطبق أيضا على الإعلان؟ هل تقبل كلمات مستشار الإعلان الخاص بك دون تردد وتستخدم فقط الإصدار المعقد لتنجح؟ بالتاكيد لا !!


السؤال لكثير من العملاء هو كيف يكون لديك إعلان ناجح؟ رداً على ذلك ، أقول لجميع العملاء إننا نطور حلولاً إعلانية بناءً على احتياجاتك ونقدمها لك ، ولكن هناك مشكلة كبيرة! وهذا هو عدم الثقة في مستشار الإعلان.


لا توجد أسئلة بعد